الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › عميد إيراني: خطوطنا الحمر أبعد من حدودنا على الأرض

صورة الخبر: العميد بوردستان قائد جيش البر الإيراني
العميد بوردستان قائد جيش البر الإيراني

قال قائد القوة البرية للجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان إن إيران باتت تمتلك أقوى قوة برية في المنطقة، وأن الخطوط الحمر لحدود إيران هي أبعد بكثير عن حدودها المرسومة على الأرض.

وأشار بوردستان إلى أن "الخطوط الحمراء إن تم الاقتراب منها فنحن لدينا القابليات الدفاعية لكي نتصدى، ونوجه ضربات قوية لها" بحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

ولفت إلى أن تعريف الخطوط الحمراء "يتم بالتنسيق مع دول الجوار وإن أردنا القيام بتحرك داخل أراضي دول الجوار سيكون بالتنسيق مع الحكومة المركزية في تلك البلدان".

ورأى بوردستان أن التحالف الذي تكون اليوم لمواجهة "تنظيم الدولة" بزعامة أميركا "ليس هو الحل لمواجهة هذا التنظيم خاصة أنه صنيعة هذه الدول الاستكبارية ذاتها وهو نتاج الاستراتيجية الأميركية".

وأضاف أن "داعش تنوب اليوم في الحرب عن أميركا وأن الهدف من التحالف ليس التصدي لداعش بل تحقيق ما تصبو إليه أمريكا لتوطيد حضورها في المنطقة وتواصل هذا الحضور في السنين القادمة".

ورأى أن داعش ليست "عصابة منتظمة" حتى تكون لها مواضع يمكن استهدافها عبر الطائرات أو الصواريخ حيث أن إحدى استراتيجياتها هو التخفي مابين المدنيين" على حد قوله.

وأضاف بوردستان: "لذلك ليست صواريخ توماهوك أو طائرت ستيلز الطرق الأفضل للتصدي لداعش، وكل ما قامت به أميركا لحد الآن من قصف بالطائرات أو الصواريخ لم يغير شيئا سوى استهداف وتخريب البنى التحتية في سوريا والعراق".

وأوضح أن الحرب العراقية مع إيران وحربي الخليج الأولى والثانية وحرب أفغانستان وحروب الـ22يوماً والـ33 يوماً والـ8 أيام والـ51 يوماً في فلسطين ولبنان "علمتنا دروساً كثيرة وكانت بمثابة جامعة تعليمية لقوات البر، حيث قامت القوات بتحليل معلومات هذه المعارك وتطبيقها في ملازمها العسكرية وتم تعليمها لشبابنا العسكري" وفقا لقوله.
وأضاف: "نمتلك اليوم أسلحة ومعدات جيدة في مجال الدفاع البري؛ وكذلك طائرات من دون طيار متقدمة جداً استكشافية وقاصفة وانتحارية تنفذ الأوامر القيادية في مناطق بعيدة؛ وكذلك صواريخ أرض أرض ذات قابلية محدودة بقوة تدميرية عالية ودقة في الإصابة".

وقال إن إيران ستزيح الستار هذا العام عن منتوجين دفاعيين جديدين، الأول ناقلة جنود ذات مدفعية لأول مرة يتم تصميمها وتصنيعها، وبندقية قناصة 23 ملم.

ولفت إلى أن تعدد وتنوع الأسلحة والمعدات التي "نحتاجها في المعارك البرية وكذلك جهوزية القوات التي تستخدمها جعلت القدرة الدفاعية للقوة البرية قوة عالية جداً، بحيث بتنا نمتلك حالياً أقوى قوة برية في المنطقة".

المصدر: عربي 21

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عميد إيراني: خطوطنا الحمر أبعد من حدودنا على الأرض

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52729

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية