الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مميش يأمر بفتح تحقيقات عاجلة في واقعة احتكاك سفينتين أمام ميناء بورسعيد

صورة الخبر: الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش

أمر الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بفتح تحقيقات عاجلة في واقعة اصطدام سفينتين أمام ميناء شرق بورسعيد لمعرفة الأسباب ، خاصة وأن هناك مرشدين يقومون بإرشاد السفن العابرة داخل المجرى الملاحي للقناة.

وقالت مصادر بهيئة قناة السويس، إن الحادث لم يؤثر على حركة الملاحة في قناة السويس، حيث دفعت الهيئة بأربع قاطرات عملاقة لموقع الحادث، وقامت بسحب السفينة لإخلاء المجرى الملاحي والعمل على سرعة رفع الحاويات الغارقة وعددها أربع حاويات سقطت من على ظهر إحدى السفينتين أثناء الاصطدام.

كان المجرى الملاحى لقناة السويس، قد شهد حدوث احتكاك بين سفينتين سفينة الحاويات (Olombo Express ) ، وترفع علم ألمانيا عندما كانت تعبر القناة قادمة من البحر المتوسط ضمن قافلة الشمال في طريقها إلى خليج السويس وسفينة الحاويات ( Maresk Tanjong ) التي ترفع علم سنغافورة أثناء مغادرة لميناء شرق بورسعيد في طريقها للانضمام إلى قافلة الجنوب، وهى من سفن الحاويات العملاقة.

وأسفر الحادث عن حدوث تلفيات في جسم السفينتين وسقوط 4 حاويات من السفينة ( Maresk Tanjong) التي ترفع علم سنغافورة بالمجرى الملاحي و تلف حاويات أخرى من على ظهر السفية ووقوع تلفيات بمقدمة السفينة حيث وقع الاصطدام بين السفينتين أمام معدية شرق بورسعيد على بعد نصف كيلومتر.

وأكد طارق حسنين المتحدث الإعلامى لهيئة قناة السويس أن حركة عبور السفن لم تتأثر بالحادث وأن قافلة الشمال شهدت عبور 19 سفينة بحمولة قدرها مليونا و272,6 ألف طن، وأن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة البضائع الدينماركية ( MAY»IEW MAEکSK ) بحمولة قدرها 200,5 ألف طن قادمة من إسبانيا ومتجهة إلى ماليزيا.

وعبرت 19 سفينة من اتجاه الجنوب بحمولة قدرها 808,9 ألف طن، وأن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة البضائع الصينية (NYK HERMES ) بحمولة قدرها 148,1 ألف طن قادمة من سنغافورا ومتجهة إلى فرنسا.

المصدر: اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مميش يأمر بفتح تحقيقات عاجلة في واقعة احتكاك سفينتين أمام ميناء بورسعيد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83877

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية