الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › «الجارديان» : مراهقات أوروبا وأمريكا ينضممن لـ «داعش» للزواج والإنجاب وحمل السلاح

صورة الخبر: داعش
داعش

ذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية أن مئات النساء والفتيات في الدول الغربية يغادرن أوطانهن من أجل الانضمام إلى صفوف المقاتلين الإسلاميين في الشرق الأوسط، مما تسبب في قلق متزايد لدى محققي مكافحة الإرهاب.

وقالت الصحيفة – في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني – إن فتيات لا تتجاوز أعمارهن 14 أو 15 سنة يسافرن إلى سوريا بشكل خاص من أجل الزواج بالجهاديين وإنجاب أطفال منهم ويلتحقن بصفوف المقاتلين، وقليلات منهن تحملن السلاح، وأشارت إلى أنه يتم تجنيد الكثير منهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أن النساء والفتيات يمثلن نسبة تبلغ نحو 10% من الذين يغادرون أوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا للانضمام للجماعات الجهادية، بما في ذلك التنظيم المسلح المسمى بـ”داعش”، وسجل في فرنسا أكبر عدد من المجندات بالجماعات الجهادية، بنسبة تبلغ نحو 25٪ من اجمالي المجندات في أوروبا.

ووفقا للجارديان، قال خبراء مكافحة الإرهاب في المملكة المتحدة إن حوالي 50 فتاة وسيدة بريطانية التحقن بصفوف “داعش”، 10% منهن توجهوا إلى سوريا للقتال، ويعتقد ان الكثير منهن يتواجد في الرقة، المدينة السورية الشرقية التي أصبحت معقل “داعش”، وأفادت أبحاث أجراها المركز الدولي لدراسة التطرف في “كينجز كوليدج” في لندن، بأن الفتيات تتراوح أعمارهن بين 16 و24 عاما، وأن العديد منهن من خريجات الجامعات.

وقال تقرير الصحيفة إن 40 امرأة على الأقل غادرن ألمانيا من أجل الانضمام إلى “داعش” في سوريا والعراق، فيما يبدو أنه اصبح توجها متزايدا للمراهقين الذين يصحبون متطرفين ويسافرون إلى الشرق الأوسط من دون إذن الوالدين.

وصرح رئيس المكتب الاتحادي لحماية الدستور بألمانيا، هانز جورج ماسين، بأن أصغر أولئك الفتيات اللاتي غادرن ألمانيا تبلغ من العمر 13 عاما، مشيرا إلى أن أربع قاصرات غادرن البلاد من أجل فكرة جهاد النكاح والزواج من المقاتلين الشباب الذين تعرفت عليهم الفتيات عبر الانترنت، وفي النمسا قالت وزارة الداخلية النمساوية بأن نحو 14 امرأة وفتاة غادروا النمسا للقتال في الشرق الأوسط.

وأضافت “الجارديان” أن مسؤول كبير في الاستخبارات الأمريكية صرح بأن الولايات المتحدة ليس لديها بيانات متاحة بشأن النساء والفتيات اللاتي غادرن بلادهن للانضمام إلى صفوف مقاتلي “داعش” في سوريا، بينما قال دافييد جارتينستين روس، الخبير في مكافحة الإرهاب في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات ومقرها واشنطن، إن عدد النساء والفتيات اللاتي التحقن بداعش يدعو للقلق، لكنه ليس بكبير، مضيفا إن ذلك يشكل تهديدا، لكنه واحدا من بين التهديدات المحتملة القادمة من سوريا.

المصدر: ي يناير

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الجارديان» : مراهقات أوروبا وأمريكا ينضممن لـ «داعش» للزواج والإنجاب وحمل السلاح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71484

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية