الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › أول مهمة قتالية للطائرات الاسترالية في العراق

صورة الخبر: طائرة
طائرة

أعلن الجيش الأسترالي أن طائرات حربية استرالية نفذت لأول مرة مهمة قتالية في العراق ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" دون أن تشن غارات. كما أعلنت هولندا أيضا أن طائراتها المقاتلة باشرت مهماتها في العراق.

نفذت طائرات استرالية (السادس من أكتوبر/ تشرين الأول) أول مهمة قتالية لها في العراق ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" لكن من دون أن تشن أي غارة، بحسب ما أعلن الجيش الاسترالي. وقال الجيش في بيان إن "طائرات السوبر هورنيت نفذت هذه الليلة مهمة اعتراض جوي وإسناد جوي قريب فوق شمال العراق"، مضيفا أنها كانت "جاهزة لضرب أهداف في حال تم تحديدها". وأوضح البيان أن "الطائرات لم تستخدم ذخيرتها" خلال هذه العملية. وهو أول تحليق للمقاتلات الاسترالية منذ أجازت كانبيرا نهاية الأسبوع توجيه ضربات جوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق. ومن المقرر أيضا أن ترسل استراليا 200 جندي إلى العراق، ولاسيما من القوات الخاصة، لتقديم المشورة للقوات العراقية والكردية، غير أن هذا الأمر لا يزال ينتظر موافقة الحكومة العراقية عليه.

على صعيد متصل، أعلنت وزارة الدفاع الهولندية أن مقاتلات أف-16 تابعة لها بدأت الأحد التحليق فوق مناطق النزاع في العراق وأصبحت مستعدة للمشاركة في عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف. وقالت الوزارة في بيان أن "مقاتلات أف-16 الهولندية حلقت اليوم فوق منطقة النزاع في العراق للمرة الأولى". وأضافت أن هذه الطائرات هي الآن "على جهوزية تامة للانتشار في العراق". وستستخدم هذه المقاتلات لتوفير إسناد جوي عن قرب للقوات البرية العراقية والكردية في قتالها ضد جهاديي تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأرسلت هولندا ست مقاتلات أف-16 للمشاركة في عمليات التحالف الدولي ضد الجهاديين في العراق، كما وضعت طائرتين أخريين مماثلتين رهن الاحتياط. وسترسل لاهاي 250 جنديا فضلا عن 130 عسكريا آخر مهمتهم تدريب القوات العراقية.

المصدر: DW

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أول مهمة قتالية للطائرات الاسترالية في العراق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88291

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية