الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › وزير البيئة: لو الروتين عطل مخطط «محميات الفيوم» فسأنفذه وأدخل السجن

صورة الخبر: وزير البيئة خالد حنفي خلال تفقده المحميات الطبيعية بالفيوم
وزير البيئة خالد حنفي خلال تفقده المحميات الطبيعية بالفيوم

قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن المحميات الطبيعية سيعاد تخطيطها لكي يستغلها السكان المحليون.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمناطق المحميات الطبيعية بمحافظة الفيوم، للوقوف على حجم الأعمال في المناطق البيئية ومعاينة الطريق المقترح لربط جنوب الفيوم بمنطقة الواحات، مرورا بمنطقة وادي الريان، وإطلاق البدء في مشروع إنارة قرية سيدنا الخضر بمركز يوسف الصديق والتي تعد آخر قرية غير منارة.

وأشار وزير البيئة، إلى أن الإدارة المركزية للمحميات تقدمت بخطة لكن لم يتم تنفيذها لحين الانتهاء من الإجراءات القانونية، وهي عبارة عن نموذجين، أحدهما للسياحة البيئية، والثاني للزراعات العضوية.

وأكد الوزير أنه سيتم تنفيذ هذا المخطط في الفيوم حتى تكون موردا من موارد السياحة بالمحافظة الأول لتنفيذ مجموعة من الأنشطة السياحية البيئية على ساحل بحيرة وادي الريان أمام الشلال يراعى فيها التصميمات البيئية، والثاني عبارة عن مجموعة من الزراعات العضوية يتم تنفيذها بطرح قطع أراضي لمساحات صغيرة للسكان المحليين لاستزراع النخيل والزيتون، على أن يتم تحديد الأماكن التي سيتم الزراعة فيها طبقا للاشتراطات البيئية، وإقامة مصانع صغيرة بجوارها لتجفيف البلح الذي يتم طرحه في الأسواق بأسعار أقل من أسعار الأسواق.

وشدد الوزير على أنه في حالة تعطل تنفيذ هذه الخطة نتيجة الروتين والبيروقراطية سيقوم باتخاذ القرار لتنفيذها حتى لو كلفه ذلك دخوله السجن، وقال"لو صبري نفد بسبب هذا الروتين سأخذ القرار وخش السجن مش مشكلة عندي".

كما تم خلال الزيارة معاينة منطقة الشلالات بوادي الريان ومناقشة مدى إمكانية تطويرها وتأمينها لزيادة الجذب السياحي والتي تعتبر من المناطق البيئية الأساسية والمهمة ومن ثم العمل على زيادة نسبة السائحين والزوار لإنعاش المردود الاقتصادي للفيوم.

وفي ذات السياق تفقد وزير البيئة يرافقه محافظ الفيوم الدكتور حازم عطية الله، الطريق المقررإنشاؤه لربط جنوب الفيوم بالواحات البحرية مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء منطقة إكثار بيئي للحيوانات النادرة على جانبي الطريق إلى الواحات البحرية.
وقال محافظ الفيوم إن الطريق الجديد يبدأ من الدير المنحوت بوادي الريان وحتى الكيلو 165 طريق الواحات بطول 80 كيلو مترا، وتقوم بإنشائه وزارة النقل بالتعاون والتنسيق مع وزارة البيئة وتنفيذ المقاولون العرب، مما يسهم جديا في تنمية المناطق المحيطة به وخلق مناطق تساعد في التنمية على طول الطريق.

ثم قام الدكتور خالد فهمي وزير البيئة يرافقه محافظ الفيوم بإطلاق إشارة البدء في إنارة قرية سيدنا الخضر بمركز يوسف الصديق بالكهرباء، حيث إنها تعد آخر قرية غير منارة بالفيوم.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير البيئة: لو الروتين عطل مخطط «محميات الفيوم» فسأنفذه وأدخل السجن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9752

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية