الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › القبض على 18 من مثيرى الشغب فى الأزهر والمنصورة عودة مظاهرات الإخوان بالجامعات.. والأمن يتصدى

صورة الخبر: مثيرو الشغب والعنف من طلاب الإخوان يطلقون الشماريخ
مثيرو الشغب والعنف من طلاب الإخوان يطلقون الشماريخ

عادت عناصر الإخوان لإثارة الشغب والعنف بالجامعات أمس حيث شهدت جامعتا الأزهر و القاهرة أحداث عنف قامت خلالها تلك العناصر بالاعتداء على قوات الأمن الإدارى و اقتحام بوابات الجامعتين ، وامتدت إلى تحطيم بوابة بجامعة الأزهر فى الوقت الذى تسببت فيه أحداث شغب وعنف فى غلق أبواب جامعة القاهرة عقب محاولات عناصر الإخوان اقتحامها لإثارة الشغب وكثفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من وجودها بمحيط الجامعات.

جاء ذلك فى الوقت الذى شهدت فيه القاهرة و الجيزة أمس مع بداية الدراسة بالجامعات وعودة الموظفين للعمل تكدسا مروريا حيث أصيبت معظم الشوارع بشلل مرورى على الرغم من وجود خدمات مرورية.

بدأ اليوم الدراسى أمس بحالة من الهدوء الحذر تصاعدت بعدها الأحداث حيث حاول طلاب الإخوان بجامعة القاهرة التكدس أمام باب مترو الأنفاق مما تسبب فى حالة من التزاحم الشديد بالتنسيق مع آخرين داخل الحرم الجامعى قاموا بتنظيم مظاهرة حاولوا خلالها الخروج من الباب الرئيسى للجامعة بعد تجمع نحو 500 طالب منهم إلا أن قوات الأمن نجحت فى التصدى لهم ومنعتهم من الخروج إلى الشارع بينما تسبب تزاحمهم ومحاولاتهم المستمرة فى الخروج من الأبواب فى غلق معظم أبواب الجامعة .

بينما نظم المئات من طلاب و طالبات جامعة الازهر المنتمين لجماعة الاخوان مظاهرة داخل الحرم الجامعى .

كما قام بعض الطلاب المتظاهرين بتمزيق لافتات الترحيب التى وضعتها إدارة الجامعة على المبنى الرئيسى للجامعة للترحيب بالطلاب مع بدء العام الدراسى الجديد كما حاول الطلاب المتظاهرون كسب تأييد الطلاب للانضمام اليهم فى المظاهرة غير أن معظم الطلاب حرصوا على مواصلة يومهم الدراسى وعدم الانضمام الى المظاهرة .

وقد تم القبض على 7 من الطلاب مثيرى الشغب و اصابة فرد من شركة الامن الخاصة وتم نقله الى المركز الطبى للجامعة بسبب اعتداء طلاب الإخوان عليه فى جامعة الأزهر .

كما شهدت جامعة الأزهر أحداث شغب حيث ألقت قوات الشرطة قنابل مسيلة للدموع لتفريق مظاهرة عدد من طلاب جامعة الأزهر عقب اشتباكات وقعت بين الطلاب وقوات الأمن الإدارى بالجامعة بفرع البنين بمدينة نصر بعد أن نظموا مظاهرة انطلقت من أمام كلية العلوم ووصلت حتى مقر المبنى الإدراى احتجاجًا على تكليف شركة "فالكون" بتأمين الجامعة، إلى جانب الاحتجاج على إدارة الجامعة.
وفى جامعة حلوان نظم عشرات من طلاب الإخوان مسيرة محدودة داخل الجامعة للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم وعودة المفصول منهم وردد طلاب الجماعة الإرهابية هتافات مسيئة للقوات المسلحة والشرطة وإدارة الجامعة .

وصرح اللواء عبدالفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية للعلاقات والإعلام بأن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم يتابع إجراءات تأمين الجامعات أولا بأول.

وفى جامعة عين شمس وسط تشديدات امنية مكثفة اقتحم طلاب الإخوان امس البوابات الجانبية للحرم الرئيسي، وذلك للتظاهر داخل الجامعة و طافوا فى مسيرة ارجاء الحرم و قاموا بإشعال الشماريخ والالعاب النارية ولم يتمكن أفراد شركة الامن الخاصة والأمن الإدارى من منعهم مطالبين بالإفراج عن الطلاب المحتجزين وردّد الطلاب هتافات معادية .

وفى جامعة المنيا ، بدأ اليوم الدراسى امس بمسيرة محدودة لطلاب الإخوان انطلقت من أمام كلية الفنون الجميلة وطافت عدداً من أرجاء الجامعة للمطالبة بالإفراج عن بعض الطلاب، وانتشر الأمن المدنى داخل الحرم الجامعي، وتم تفعيل البوابات الإليكترونية بشكل واضح، أثناء دخول الجامعة، التى تسببت فى تكدس أعداد كبيرة من الطلاب والعاملين بالجامعة أمام البوابات الرئيسية ، وقامت قوات الشرطة وسيارات الأمن المركزى بتطويق أسوار الجامعة، وكذا محيط الكليات الواقعة خارج الحرم الجامعي.

من ناحية اخرى قررت إدارة الجامعة البريطانية فصل عدد من طلبة الجامعة بسبب تحريضهم على الاعتصام وتعليق الدراسة فى الجامعة، واستخدام العنف لمنع انتظام الدراسة.

وفى جامعة الاسكندرية شهدت امس حالة من الهدوء واكد الدكتور اسامة ابراهيم رئيس الجامعة خلال حفل استقبال الدفعة الاولى من طلاب كلية الدراسات الاقتصادية ان الجامعة ليست مكانا للممارسة النشاط الحزبى و لكنها للتعليم و البحث العلمى .

‫وفى المنصورة القت اجهزة الامن بالدقهلية القبض على 11 من طلاب جامعة المنصورة للاشتباه فى تورطهم بالمظاهرات التى شهدها حرم الجامعة بعد ظهر امس وذلك خلال خروجهم من بوابة الجامعة .‬

‫واكد مصدر امنى مسئول بمديرية الامن انه يجرى فحص حالة الطلاب للتأكد من مدى تورطهم فى المشاركة فى اعمال العنف التى وقعت بالمنصورة خلال الفترة الماضية‬.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القبض على 18 من مثيرى الشغب فى الأزهر والمنصورة عودة مظاهرات الإخوان بالجامعات.. والأمن يتصدى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1601

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية