الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › السيسى : التسوية النهائية للقضية الفلسطينية تحقق الاستقرار

صورة الخبر: السيسي
السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أهمية التوصل إلى تسوية نهائية للقضية الفلسطينية، ووضع حد للمواجهات المتكررة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي، بما يضمن تحقيق السلام والاستقرار والحفاظ على جهود إعادة الإعمار فى قطاع غزة.

مشددا على ضرورة وضع إستراتيجية دولية متكاملة للقضاء على الإرهاب والجماعات المتطرفة، تشمل الجوانب الاقتصادية والاجتماعية إلى جانب شقيها الأمنى والعسكرى.

وأكد الرئيس خلال المحادثات التى عقدها أمس، مع جون كيرى وزير الخارجية الأمريكية، وحضرها سامح شكرى وزير الخارجية، أن التسوية النهائية للصراع سوف تقضى أيضا على أحد أهم الذرائع التى تسوقها الجماعات المتطرفة لتبرير أعمالها الإرهابية، آخذا فى الاعتبار استمرار القضية الفلسطينية لعقود طويلة دون تسوية، وضرورة وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطينى وتحقيق آماله فى إقامة دولته المستقلة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، بأن كيرى استهل اللقاء مع الرئيس بالإشادة بدور مصر المهم فى تنظيم وإنجاح مؤتمر إعادة إعمار غزة، وذلك فى ضوء مسئوليتها عن تحقيق الاستقرار فى المنطقة وبعد نجاح جهودها الدءوب للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وإقرار الهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، فضلا عن كون مصر قلب المركز الثقافى للعالم العربي.

وأكد كيرى أهمية إحراز تقدم على صعيد العملية السياسية، وهو الأمر الذى يعزز من جهود إعادة الإعمار فى غزة.

وقال يوسف إن اللقاء تناول عددا من الموضوعات، فى مقدمتها العلاقات الثنائية، والتطورات السياسية فى مصر، حيث أكد كيرى دعم بلاده للإصلاحات الجارية فى مصر، خاصة فى القطاع الاقتصادي، كاشفا عن أن الولايات المتحدة سوف تقوم بتسليم طائرات الآباتشى إلى مصر خلال الشهر المقبل.

وقال المتحدث باسم الرئاسة، إنه فيما يتعلق بالتطورات الإقليمية، فقد تطرق اللقاء إلى العديد من القضايا الإقليمية، خاصة فى العراق وسوريا وليبيا، وسبل مواجهة انتشار جماعات التطرف والإرهاب فى المنطقة.
وأشار المتحدث إلى أن الرئيس أكد فى هذا الصدد على أهمية وضع إستراتيجية متكاملة تتضافر خلالها جهود المجتمع الدولى لمكافحة الإرهاب والقضاء على الجماعات المتطرفة، التى تهدد دول المنطقة وتستهدف زعزعة أمنها واستقرارها.

وشدد الرئيس على وجوب عدم اقتصار هذه الإستراتيجية على الشقين الأمنى والعسكرى فقط.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسى : التسوية النهائية للقضية الفلسطينية تحقق الاستقرار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86323

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية