الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › مقتل سبعة جنود في تفجير مدرعة في شمال سيناء

صورة الخبر: شمال سيناء
شمال سيناء

قالت مصادر أمنية مصرية إن سبعة على الأقل من أفراد الأمن قتلوا وأصيب خمسة آخرون في انفجار عبوة ناسفة بمدرعة تابعة للشرطة جنوبي مدينة العريش بشمال سيناء. الهجوم، الذي نفذه مجهولون، هو الثاني من نوعه في المنطقة خلال 3 أيام.

قتل سبعة جنود مصريون وأصيب أربعة آخرون اليوم الأحد (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) في هجوم بقنبلة استهدف مدرعة في مدينة العريش بشمال سيناء، بحسب ما قال مصدر أمني لوكالة فرانس برس. وأوضح المصدر أن "عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق بحي المساعيد في مدينة العريش انفجرت لدى مرور مدرعة الجيش ما أدى إلى مقتل 7 جنود وإصابة 4 آخرين".

فيما نقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية مصرية تأكيدها مقتل سبعة على الأقل من أفراد الأمن وإصابة خمسة آخرين في الانفجار. وأضافت المصادر أن مسلحين مجهولين وضعوا عبوة ناسفة علي الطريق بمنطقة السبيل جنوبي العريش وقاموا بعملية التفجير عن بعد. ونقل المصابون لمستشفى العريش لتلقي العلاج بينما قامت قوات الأمن بتمشيط المنطقة بحثا عن الجناة.

وهذا هو الهجوم الثاني في شمال سيناء في غضون ثلاثة أيام. وكان شرطيان قتلا الخميس في هجوم بقنابل على سيارتهما في العريش. وقتل اثنان من قوات الأمن المصرية السبت وفقد اثنان آخران في انهيار نفق للتهريب بين شمال سيناء وقطاع غزة أثناء قيام فريق امني بوضع متفجرات لتدميره.

وقتل مئات من عناصر الجيش والشرطة في هجمات شنها متشددون يتمركزون في سيناء منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين العام الماضي. وامتد نطاق الهجمات إلى القاهرة ومناطق أخرى.

ويعد شمال سيناء معقل الجماعات الإسلامية المتطرفة التي شنت سلسلة هجمات على قوات الأمن منذ الإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في يوليو/ تموز 2013. وتقول هذه الجماعات إن هذه الهجمات تأتي انتقاما للقمع الدامي الذي جرى به التعامل مع الإسلاميين، لكن جماعة الإخوان المسلمين تنفي علاقتها بمثل هذه العمليات.

المصدر: DW

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مقتل سبعة جنود في تفجير مدرعة في شمال سيناء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51869

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية