الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › السيسي: وعي المصريين أفشل «الإسلام السياسي»

صورة الخبر: اج
اج

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، وفد اتحاد الصحفيين العرب، برئاسة يوسف بهبهانى، رئيس الاتحاد، بمقر رئاسة الجمهورية، وبحضور نواب رئيس الاتحاد، والأمناء المساعدين، ونقباء الصحفيين فى الوطن العربى، وأمين عام الاتحاد.

قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استهل اللقاء بتهنئة وفد اتحاد الصحفيين العرب باليوبيل الذهبى لإنشائه.

وشدد السيسى على أن دقة المرحلة والظروف الحالية التى تمر بها المنطقة تقتضى الالتزام «بالضمير الفكرى» الذى يفرض التناول الإعلامى بموضوعية وحيادية تامة.

ولفت السيسى إلى أن تجربة السنوات الثلاث الماضية فى مصر أسفرت عن رفض الشعب المصرى لما يطلق عليه «الإسلام السياسى»، وأن الوعى المصرى الذى تبلور خلال الفترة الماضية كان كفيلا بالحكم بفشل هذه التجربة وعدم قابليتها للنجاح.

وناشد عدد من المشاركين الرئيس، لإصدار عفو رئاسى عن الصحفيين المسجونين أو المحتجزين فى مصر، فقال «السيسى» إنه يُقدر أن الأسلوب الأمثل للتعاطى مع التجاوزات التى يرتكبها بعض الصحفيين هو ترحيلهم خارج البلاد، مؤكداً أنه لا يمكن التعقيب على أحكام القضاء الذى يتمتع باستقلالية كاملة فى مصر، فضلاً عن أن القانون ينص على ضرورة أن يكون الحكم الصادر «نهائياً وباتاً» ليتمكن رئيس الدولة من إصدار العفو.

ونقل حاتم زكريا، أمين عام الاتحاد، عن الرئيس قوله: «لا تنحازوا للحكومة، وتمسكوا بالحيادية، ولا تكونوا أصحاب أجندات، ودافعوا فى المقام الأول عن الوطن والمواطن والقضايا التى تهمه وتشغله»، مشددا على أنه ظل يؤكد على حرية الصحافة والصحفيين والاهتمام بالقضايا القومية للوطن والأمور الحياتية للمواطن.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي: وعي المصريين أفشل «الإسلام السياسي»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45028

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية