الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › بالفيديو.. محلب: المحاكمات العسكرية بأمر الشعب.. ولا أستطيع تحديد موعد الانتخابات البرلمانية

صورة الخبر: المهندس إبراهيم محلب،
المهندس إبراهيم محلب،

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن كل من سيتورط في أي أعمال إرهابية سيمثل أمام القضاء العسكري، مشيرا إلى "أننا في حالة حرب ويجب الدفاع عن جميع مؤسسات مصر الوطنية ويجب المواجهة وإلا ستكون الحكومة مقصرة".

وحول محاكمة الطلاب المشاغبين في الجامعات، شدد محلب على أن "القانون واضح تماما، لأن الجامعة منشأة عامة، وتحت بند القانون الخاص بالمحاكمة أمام القضاء العسكري، والمدرسة أيضا، لأن الطالب من المفترض أن يذهب للتعليم وليس لتحطيم الجامعة، وهذا القانون رأي وأمر شعب وأمل شعب".

وحول مؤتمر دعم مصر الاقتصادي، أوضح: "نعد ليكون المؤتمر ليس للتسويق، بل لإبراز النجاح وجذب الاستثمارات، ونستعد له على الصعيد الأمني أو الاصلاح التشريعي، وأيضا الإصلاح الإداري، وحل مشاكل المستثمرين المعقدة التي تراكمت على مر السنوات، وهذا يتطلب جهدا كبيرا مني ومن العاملين في الدولة، وهناك لجنة عليا من الاصلاح التشريعي تعد محاور عدة مثل قوانين الاستثمار وقوانين الأحوال الشخصية، والجمعيات الأهلية".

وحول أبرز التشريعات التي تريد الحكومة إنجازها، قال :"الإستثمار، لاننا مصممون على أن نضع الضوء على الشباك الواحد، ويتعامل المستثمر معه، وسيكون قبل المؤتمر، ونعمل جاهدين للإنتهاء من قوانين الاستثمار خلال شهر، ونحن انتهينا من تعريفة مشروعات الاستثمار في الطاقة المتجددة، وصدر بها قرار بالفعل من مجلس الوزراء، وهذا لسد العجز في مجال الطاقة، ونحن نعمل في استكمال خارطة الطريق، ووجود استراتيجية ثابتة لا تتغير مع تغير الحكومات، لاننا أوصلنا الرؤية للشعب، ونعمل على استراتيجية ورؤية حتى سنة 2030، حتى لا تلغي الحكومات القادمة ما يتم عمله الآن".

وأضاف رئيس الوزراء، في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء الخير"، الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير، عبر "سي بي سي تو" :"أهم شيء في رؤيتنا هو ربط التنمية بالتخطيط، حتى لا نسقط مرة اخرى، ولا أستطيع أن أعطى موعدا لبدء الانتخابات البرلمانية، وقضية القطن سنسمع عنها أخبارا جيدة قريبا، لأن الفلاح أصلنا ونحن منه، ونحس به، مثل أمر القمح، لاننا اتفقنا على سعر مبكر لزراعته، وسنشتريه بسعر أعلى مما نستورده، وهذا تشجيعا للفلاح، ونحن مصممون على حل مشاكله".

وفيما يتعلق برفع سعر الأسمدة على الفلاح، ذكر محلب:"رفع أسعار الأسمدة سيضمن وصولها للفلاح، وعادة الفلاح كان يصله شيكارتان من الأسمدة مدعومتان بسعر 75 جنيها، ويشتري أيضا من السوق السوداء بـ150 جنيها، رغم أن الشيكارة سعرها الأصلي 115 جنيها، وكل منها بها خسارة، والفرق يذهب للسوق السوداء، ولكننا سنقضي على السوق السوداء، وسنوفر له الأسمدة بمبلغ مثلا 100 جنيه، أي سيوفر 50 جنيها تقريبا، وهذا كله يصب في مصلحة الفلاح".

وتابع رئيس مجلس الوزراء :"الأسمدة متوفرة، ودائما بعد القرارات الجديدة يكون هناك فترة مثل هذه وبها ارتباك، مثل منظومة الخبز، فيجب أن يتحمل الجميع، وأنا طالبت وزير الزراعة باللقاء مع عدد من النقابات، والتواجد على الأرض مع الفلاحين لرؤية مشكلاتهم".
وصرح :"لن أفتتح مستشفى طنطا الجامعي، حتى أضمن أن لا يتكرر ما حدث في سموحة مرة أخرى، وأنا ذهبت لمستشفى الدمرداش وشاهدت الوضع، وهناك مشكلة، وهي أن الامكانيات محدودة، وكان معي الشيخ علي جمعة، وقلت له نريد عمل حالة في البلد إزاي نشغل اللي عندنا، فأنا كيف أفتتح مستشفى لا يوجد به ممرضات، وأنا أكتشفت ان مستشفى طوارئ الأسكندرية ليس به فريق كامل، ونحن لن نسمح بأي نوع من التهريج، ومستشفى طنطا لن يتم إلا بعد ضمان وجود ممرضين وأمن وفريق كامل".

وفيما يتعلق بتنظيم مصر بطولة أمم أفريقيا، نفى رئيس الوزراء نية مصر استضافتها للبطولة، قائلا :"لن ننظم البطولة بأي حال من الأحوال".

وحول الاتصالات، قال :"أخذنا قرارا بمنح الرخصة الرابعة، ولكن هناك بعض التفاصيل سيتم الانتهاء منها، وسنواجه أي إلتفاف في هذا الأمر، وحكومة مصر لا أحد يضغط عليها، ومصر نفسها لا أحد يضغط عليها، وسنمنح شركتنا الوطنية رخصتنا، وأتحدث مع وزير الاتصالات في هذا الامر ونضع كل شخص في مكانه".

وفيما يتعلق بقضايا التحكيم الدولي ضد مصر، قال :"سنواجه أي قضايا ضد مصر، ومصر وحكومتها لله والوطن، وسنأخذ كل القرارات الصعبة، ولن نسمح بدخول قضايا تكلفنا ملايين الدولارات، وسنجعل الرقم صفرا بإذن الله".

وحول حركة المحافظين قال :"أهم شيء الكفاءة، وهي المعيار الوحيد لدينا، ومحدودية الموارد يجب أن يقابلها كفاءة أعلى".

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. محلب: المحاكمات العسكرية بأمر الشعب.. ولا أستطيع تحديد موعد الانتخابات البرلمانية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27199

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية