الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › فى قضية تخابرمرسى و35 إرهابيا من حماس والإخوان تأجيل مرافعة النيابة إلى الثلاثاء بسبب متهم جديد

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة تأجيل محاكمة المعزول محمد مرسى و35 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابى، فى قضية ارتكابهم جرائم التخابر مع دول ومنظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، إلى جلسة 18 نوفمبر الحالى لسماع مرافعة النيابة العامة مع استمرار حبس المتهمين .
عقدت الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى، وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى، وناصر صادق، وحضور المستشارتامر الفرجانى المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، ومحمد وجيه رئيس نيابة أمن الدولة
فى بداية الجلسة سمحت المحكمة لممثل النيابة العامة المستشار تامر فرجانى المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، بمواجهة المتهم سامى أمين السيد، الذى ألقى القبض عليه أخيرا، بالاتهامات المنسوبة إليه بأمر الإحالة، والتى تمثلت فى الاشتراك فى ارتكاب جرائم التخابر مع التنظيم الدولى الإخوانى الإرهابى، وحركة حماس، وتلقى تدريبات عسكرية فى معسكرات تابعة للتنظيم الدولى الإخوانى، بغية إشاعة الفوضى وإسقاط الدولة المصرية، ثم واجهت المحكمة المتهم بالاتهامات المنسوبة إليه ، فأنكر ارتكابه لها قائلا "هذه قضية باطلة وملفقة على حد قوله ".

وطالب محامى المتهم بالتصريح له بالاطلاع على تقرير الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى شأن الرسائل الإلكترونية المتبادلة بين المتهمين البالغ عدد صفحاتها 1578 ورقة، وكذا مرفقات تقارير هيئة الأمن القومى البالغة 1878 ورقة.

كما طالب الدفاع المحكمة بالتصريح لهم بضم قرار وزارة التضامن الاجتماعى بإشهار جماعة الإخوان، ومذكرة بالمعلومات من واقع جدول القضايا والتحقيقات بنيابة أمن الدولة العليا، حول القضايا ذات الارتباط التى تفيد بارتكاب المتهمين وقائع التخابر، وقال إن النيابة لم تنفذ هذا الطلب الأخير على الرغم من تصريح المحكمة بالموافقة على الطلب.

وعقب ممثل النيابة العامة المستشار تامر فرجانى على الطلب الأخير، مؤكدا أن النيابة لم تتقاعس عن تنفيذ أمر المحكمة، وأنه لم يتقدم إليها أحد من دفاع المتهمين لتنفيذ هذا الطلب، وأن النيابة كانت على أتم الاستعداد لتقديم المستندات المطلوبة المصرح بها من المحكمة إلى هيئة الدفاع.

وقدم ممثل النيابة إلى المحكمة صورة رسمية من شهادة اللواء حسن عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية الأسبق لجهاز مباحث أمن الدولة فى قضية اقتحام السجون إبان يناير 2011 ، كونها تتضمن معلومات ذات ارتباط بقضية التخابر وما يفيد تنفيذ قرارات المحكمة فى الجلسة السابقة .

وطالب المتهم محمد رفاعة الطهطاوى المحكمة بالتصريح بإجراء جراحة على نفقته الخاصة بمستشفى السلام الدولى، مشيرا إلى أن تقرير مصلحة السجون تضمن موافقة على إجراء الجراحة، وأنه ينتظر موافقة المحكمة على مثل هذا الإجراء.

كما تقدم الدفاع بمذكرة إلى المحكمة عن نقيب الصحفيين ضياء رشوان، يطالب فيها بإخلاء سبيل الصحفى المتهم إبراهيم الدراوى على ذمة القضية. بينما طالب الدفاع عن المتهم عصام الحداد بالموافقة على حضور كريمته، باعتبارها "شاهدة نفى" .
وأضاف الدفاع أن شهادة عائشة عصام الحداد من شأنها إيضاح تاريخ ضبط والدها، وكيفية ضبطه، ومكان احتجازه، وطالب المتهم عصام الحداد المحكمة بالسماح له بالتحدث، قائلا أنا مساعد رئيس الجمهورية، بينما قاطعه محاميم مطالبا إياه بالسكوت قائلا" أنا غير موافق على هذا الكلام "، فى إشارة للمتهم، فاستجابت المحكمة لطلب الدفاع، وأخبرت المتهم بعدم إمكانية تحدثه بناء على طلب محاميه .

وطالب المتهم محمد البلتاجى، المحكمة بالسماح له بعمل توكيل خاص لمحاميه لتحريك دعوى السب والقذف قبل إحدى الصحف قائلا إنها نشرت موضوعا صحفيا يتهمه بالتورط فى وقائع فساد والاستيلاء على 5 آلاف فدان.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فى قضية تخابرمرسى و35 إرهابيا من حماس والإخوان تأجيل مرافعة النيابة إلى الثلاثاء بسبب متهم جديد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91459

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية