الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الحوثيون يصلون إلى محافظة مأرب

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأت مجموعات مسلحة من جماعة الحوثيين"أنصار الله" فى الوصول الى منطقة مطلة على جبال محجزة، المطلة على محافظة مأرب وسط اليمن بعد معاركهم فى محافظة البيضاء .
وقالت مصادر حوثية إن اللجان الشعبية "ميليشيات الحوثيين" وأبناء القبائل يستعدون لتطهير المحافظة من عناصر القاعدة بسبب الاعتداءات المتكررة على خطوط نقل الطاقة الكهربائية وآبار وأنابيب النفط .

فى حين قالت مصادر قبلية، إن هذا التطور يأتى فى وقت يحتشد فيه مسلحون من أبناء القبائل، بينهم قيادات موالية لحزب الإصلاح "الإخوان المسلمون" على المناطق الحدودية لمحافظة الجوف المجاورة لمأرب وفى منطقة محجزة التى يتوافد اليها الحوثيون، بهدف منعهم من دخول المحافظة، مما ينبيء بوقوع اشتباكات بين الجانبين. وكانت المناطق الحدودية بين مأرب والجوف قد شهدت مواجهات عنيفة بين الحوثيين والإصلاح استمرت أشهر ادت الى وقوع مئات القتلى والجرحى من الجانبين . وقد أكد مشايخ وزعماء قبائل فى مأرب رفضهم دخول الحوثيين المحافظة وطالبوا أنصار الحوثيين بإقناعهم بالعدول عن دخول العاصمة لان عاقبة ذلك ستكون وخيمة على كل الشعب اليمنى ، ووجهوا رسالة للرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى يطالبون فيها بمنع دخول الحوثيين المحافظة وأن تقوم الدولة بواجبها فى هذا الشأن .. ورد الرئيس برسالة لمحافظ مأرب وقائد المنطقة العسكرية الثالثة بالتصدى للميليشيات الحوثية وحملهم المسئولية الكاملة عن حماية المحافظة.

ومن ناحية أخري، أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيين عن سيطرتها على قرية خبزة بمدرية رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن بعد معارك مع "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم "القاعدة"ومقاتلين قبليين استمرت أكثر من أسبوع .

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الحوثيون يصلون إلى محافظة مأرب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48072

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية