الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › مستوطنون يحرقون منزلا لفلسطينيين بالضفة الغربية

صورة الخبر: مستوطنون يحرقون منزلا لفلسطينيين
مستوطنون يحرقون منزلا لفلسطينيين

أفادت مصادرى فلسطينية أن مستوطنين قاموا بإضرام النار في منزل لأسرة فلسطينية في قرية أبو فلاح في الضفة الغربية وكتبوا على جدارن عبارات باللغة العبرية، من بينها "الموت للعرب". والشرطة الإسرائيلية تقول إنها تحقق في العملية.

أضرم مستوطنون النار في منزل في قرية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة ليل السبت الأحد وكتبوا شعارات بالعبرية قرب الموقع، بحسب ما أعلن مسؤول فلسطيني. وقال موسى أبو مرة، رئيس مجلس قرية خربة أبو فلاح القريبة من مدينة رام الله، لوكالة فرانس برس "جاء المستوطنون في الساعة الرابعة فجرا وقاموا بإلقاء زجاجات حارقة على منزل" في القرية، مشيرا إلى أن المنزل احترق جزئيا. وبحسب أبو مرة، فلم يصب بأذى، لافتا إلى أن أربعة نساء كانوا داخل المنزل وقتها. ووجدت كتابات باللغة العبرية على جدران المنزل منها "الموت للعرب".وقال محمد عبد الكريم حمايل، وهو من عائلة أصحاب المنزل، إن العائلة تعتقد أن المستوطنين جاؤوا من مستوطنة شيلو اليهودية القريبة، موضحا أن زوجه عمه وبناتها كن في المنزل عند وقوع الحريق. وتابع "استيقظوا في الساعة الرابعة فجرا وسمعوا أصواتا تتحدث بالعبرية. وبعدها قاموا بإلقاء قنبلة غاز وبعض الزجاجات الحارقة واشتعلت الشرفة".

من جهتها، اكدت لوبا سمري، المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، أن الشرطة أرسلت محققين من وحدة الجرائم القومية إلى الموقع. وتابعت "سبب الحريق ضررا كبيرا في الطابق الأرضي في المنزل المؤلف من طابقين".

وينتهج المستوطنون المتطرفون سياسة انتقامية تعرف باسم "دفع الثمن" وتقوم على مهاجمة أهداف فلسطينية وكذلك مهاجمة جنود في كل مرة تتخذ السلطات الاسرائيلية إجراءات يعتبرونها معادية للاستيطان. وتشمل تلك الهجمات تخريب وتدمير ممتلكات فلسطينية وإحراق سيارات ودور عبادة مسيحية وإسلامية وإتلاف أو اقتلاع أشجار زيتون. ونادرا ما يتم توقيف الجناة.

وقام مستوطنون في 12 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي باضرام النيران في مسجد في قرية المغير شمال شرق رام الله. ويأتي ذلك بينما يتفاقم التوتر بين إسرائيل والفلسطينيين في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين الذي ازداد حدة في الأسابيع الأخيرة.

وتشهد القدس الشرقية المحتلة توترا متزايدا منذ خطف فتى فلسطيني وقتله حرقا في تموز/يوليو الماضي في جريمة اشعلت فتيل صدامات شبه يومية بين ناشطين فلسطينيين وقوات الامن الاسرائيلية.

المصدر: DW

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مستوطنون يحرقون منزلا لفلسطينيين بالضفة الغربية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79498

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية