الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › مقتل ستين مواطنا ألمانيا حاربوا في صفوف "داعش"

صورة الخبر: داعش"
داعش"

أكد رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية الألمانية في مقابلة مع صحيفة ألمانية أن ستين جهاديا من الحاملين للجنسية الألمانية لقوا مصرعهم بعد انضمامهم إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" في معارك أو في عمليات انتحارية.

قال هانز جورج ماسن، رئيس جهاز حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية)، لصحيفة "فيلت آم زونتاغ" إن 60 مواطنا ألمانيا قتلوا حتى الآن بعد انضمامهم إلى صفوف متشددي تنظيم "الدولة الإسلامية" (المعروف اعلاميا باسم داعش). وقدر وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير سفر550 متطرفا على الأقل من ألمانيا للانضمام إلى القتال في العراق وسوريا. وقال ماسين إن ما يقدر بنحو 60 منهم "قتلوا حتى اليوم أو انتحروا - تسعة منهم على الأقل في هجمات انتحارية ". وحذر ماسين من هجمات محتملة من قبل متطرفين دينيين داخل ألمانيا. وقال "يجب أن نعد أنفسنا، فيمكن أن تحدث مثل هذه الهجمات أيضا هنا في ألمانيا (...) هناك تهديد واضح".

وكان وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير قد أكد نهاية الأسبوع في تصريحات لمحطة "فونيكس" التليفزيونية الألمانية أن السلطات في ألمانيا تراقب نحو 230 ممن تصنفهم على أنهم عناصر خطرة، وقال: "إنه أعلى عدد نرصده حتى الآن. إنهم أشخاص لا يمكن أن نستبعد منهم التخطيط لهجمة إرهابية، وبإحصاء العناصر المحيطة بهم فإننا نتحدث عن أكثر من ألف شخص". وأوضح دي ميزير أن الوضع خطير لضخامة هذا العدد، وقال: "لكن ذلك لا يستدعي خوفنا". يذكر أن هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) حذرت في نهاية تشرين أول/أكتوبر الماضي من تزايد سريع في أعداد المنتمين للأوساط السلفية المتطرفة. وقال رئيس الهيئة هانز-جيروج ماسن إن عدد المنتمين لهذه المجموعة يزيد حاليا على 6300 شخص. وكان عدد المنتمين لهذه المجموعة يبلغ قبل أعوام قليلة نحو 2800 سلفي.

المصدر: DW

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مقتل ستين مواطنا ألمانيا حاربوا في صفوف "داعش"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3420

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية