الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › تونس: نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت 53.73%

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، شفيق صرصار، إن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية داخل البلاد بلغت 53.73% بينما بلغت نسبة المشاركة في الخارج 27.34% حتى الساعة 4:30 بالتوقيت المحلي.

وأشار "صرصار"، إلى أنه تم تسجيل بعض التجاوزات خلال العملية الانتخابية اليوم، مشيرًا إلى أن هذا الأمر من مهمة المراقبين ليرفعوا ملاحظاتهم إلى الهيئة للبت فيها، موضحًا -في مؤتمر صحفي عقده أمس بقصر المؤتمرات- أنها تنحصر في قيام بعض أنصار المترشحين أو خصومهم بتوزيع صور المترشحين أو الدخول في نقاشات مع الناخبين للتأثير عليهم.

من جانبه، قال محسن مرزوق مدير الحملة الانتخابية لمرشح حزب "نداء تونس" الباجي قائد السبسي، إن الأخير هو الأول في سباق الرئاسة، وذلك وفقًا للإحصائيات التقديرية الأولية بعد نحو ساعة من إغلاق مراكز الاقتراع في البلاد، موضحًا أنه من المحتمل أن يكون هناك جولة إعادة. وفق وكالة أنباء "بناء نيوز" التونسية.

وأشارت استطلاعات رأي تونسية، إلى أن مرشح حزب "نداء تونس"، حصل في الانتخابات التونسية، على 47.8 %، بينما حصل الرئيس التونسي المؤقت محمد المنصف المرزوقي، على 26.9 %. وفق قناة "العربية" الإخبارية.

وقالت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات الرئاسية التونسية أنامي نليتس ايتبروك، أن عملية الاقتراع تسير "بشكل ممتاز" ولم تسجل البعثة أي خروقات او تجاوزات خطيرة في العملية الانتخابية، مضيفة-في مؤتمر صحفي عقدته بقصر المؤتمرات-"أنها تشعر بالفخر من السير الممتاز للعملية الانتخابية"، ولكنها رأت أن الأجواء التي سادت خلال الانتخابات التشريعية الشهر الماضي كانت أفضل.

من جانبها، أشارت رئيسة شبكة الانتخابات في العالم العربي فيوليت داغر -في تصريح لإذاعة "شمس أف أم" التونسية، إلى أن الخروقات التي رصدتها اللجنة تتمثل في العنف اللفظي من طرف بعض المترشحين للرئاسية خلال حملاتهم الانتخابية إضافة إلى توظيف المال السياسي الذي لا يجب أن يكون أمرًا عاديًا. ولفت إلى غياب العنصر الشبابي في عملية التصويت.

من جانبه، قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، المولدي الجندوبي، إن المنظمات الراعية للحوار الوطني ستعقد صباح اليوم، بمقر وزارة العدل وحقوق الإنسان والعدالة الانتقالية جلسة للحوار الوطني للبت في الرسالة التي كان وجهها رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي إلى رئيس حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي والتي طالبه فيها بتشكيل الحكومة القادمة في ظرف أسبوع.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تونس: نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت 53.73%

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50364

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية