الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الأمطار تخمد مظاهرات طلاب الإرهابية..وإغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة

صورة الخبر: الأمطار
الأمطار

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء لليوم الثانى، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى وسيناء تمتد إلى مناطق من القاهرة وشمال الصعيد، وجنوبا عند حلايب وشلاتين، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على مناطق متفرقة من شمال البلاد وعلى البحر المتوسط وتؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية .. والطقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا، بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهومضطرب جدا، والبحر الأحمر معتدل، وارتفاع الموج فى البحر المتوسط بين أربعة وخمسة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية، وفى البحر الأحمر بين متر وثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

كما تسببت الأمطار الغزيرة أمس فى غياب مظاهرات طلاب جماعة الإخوان الإرهابية بالجامعات، وقد قررت وزارة الرى اتخاذ كل التدابير والإجراءات الاحترازية والاحتياطات اللازمة لمواجهة النوات البحرية واحتمالية حدوث سيول نتيجة سقوط الأمطار بكميات كبيرة، التى تتعرض لها بعض المناطق على مستوى الجمهورية خلال المدة من بداية شهر نوفمبر وحتى نهاية فصل الشتاء .

وأعلن الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى أن أجهزة الوزارة قامت باتخاذ العديد التدابير الاحترازية لمواجهة أى كميات مياه كبيرة من مياه الأمطار، تمثلت فى تشكيل غرفة عمليات بجميع إدارات الرى والصرف على مستوى الجمهورية لمتابعة الموقف بمختلف المناطق لحظة بلحظة، فضلا عن تخفيض تصرفات المياه والتى يتم إطلاقها من بحيرة السد العالى، وذلك من خلال برنامج تصرفات الذى يتم وضعه كل عشرة أيام، وأشار مغازى إلى أنه تم اتخاذ ما يلزم لضمان جهوزية محطات الرفع للتشغيل للعمل بكامل طاقتها، بالإضافة إلى وضع الوحدات الاحتياطية ووحدات الطوارئ على أهبة الاستعداد فى حالات الطوارىء،

وشكلت محافظة القاهرة 36 مجموعة عمل لشفط مياه الأمطار التى هطلت على أنحاء العاصمة.

وصرح المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة والتجميل بأنه فور هطول الأمطار تحركت أكثر من 156 سيارة لشفط المياه بالمناطق المختلفة، حيث شاركت أجهزة الإنقاذ المركزى وأفرع الهيئة فى جميع الأحياء، كما شاركت سيارات الصرف الصحى والمياه المعدة ميكانيكيا وتشغيل بالوعات الأمطار التى أسهمت بشكل كبير فى سرعة إزالة الامطار الغزيرة التى هطلت أمس .

وفى الجيزة قام الدكتور على عبد الرحمن بجولة بعدد من المناطق لمتابعة أعمال شفط وإزالة تراكمات مياه الأمطار من الشوارع، والاطمئنان على سيولة الحركة المرورية وعدم تأثرها بالأمطار التى هطلت صباح أمس .
وكلف المحافظ رؤساء الأحياء ورئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة بمتابعة أعمال صرف المياه والتجمعات وتم الدفع بما يقرب من 44 سيارة شفط مياه تابعة للأحياء.

وفى الإسكندرية قررت سلطات الميناء إغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة أمام الملاحة العالمية أمس، وذلك لسوء الأحوال الجوية الذى شهدته المحافظة وتمثل فى هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة وارتفاع منسوب الأمواج وهى مؤشرات نوة باقى المكنسة التى تستمر يومين، وقد تسبب الهطول المفاجئ للأمطار فى تجمعات للمياه بالطرق الرئيسية ومناطق مختلفة بالكورنيش ومداخل الكبارى والأنفاق، الامر الذى أدى لارتباك حركة المرور والذى انعكس بشكل غير مباشر على غياب عدد كبير من الطلاب عن مدارسهم وجامعاتهم ..فى الوقت الذى انتشرت فيه سيارات الصرف الصحى لشفط المياة من الاماكن التى توقفت فيها حركة المرور بسبب ارتفاع منسوب المياه بالشوارع.

كما تسبب سوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار فى وقوع العديد من الحوادث المرورية حيث انقلب أتوبيس نقل عام على بطريق الكريمات، وشهدت طرق مصر - الإسكندرية الصحراوى و الفيوم الصحراوى حوادث اخرى تسببت فى إصابة 38 شخصا ووفاة 4 أشخاص .

وكان طريق الكريمات قد شهد صباح أمس حادث انقلاب أتوبيس نقل عام قادم من المنيا و متجه إلى القاهرة أمام منطقة الصف مما تسبب فى وفاة 4 أشخاص و إصابة 18 آخرين، و انتقل رجال المرور والمباحث بإشراف اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إلى مكان الحادث .

كما شهد طريق مصر - الإسكندرية الصحراوى تصادما بين 3 سيارات ميكروباص و ملاكى بسبب السرعة الزائدة وقت سقوط الأمطار لتنحرف إحداها و تتسبب فى الحادث حيث أصيب 10 أشخاص ، ووجه اللواء مصطفى درويش مدير الإدارة العامة للمرور برفع آثار الحادث و تسيير الطريق مرة أخرى، و فى طريق الفيوم - القاهرة الصحراوى وقع تصادم بين سيارة نقل وأخرى ملاكى، مما تسبب فى إصابة 4 أشخاص ، كما أصيب 8 آخرون فى تصادم بطريق الواحات بسبب السرعة الزائدة للسائقين و سوء الأحوال الجوية .

كذلك اختلت عجلة القيادة فى يد سائق سيارة ميكروباص واصطدمت بأخرى نقل بمقطورة مما أفضى إلى إصابة 15 من ركاب الميكروباص بطريق إسكندرية الصحراوى.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأمطار تخمد مظاهرات طلاب الإرهابية..وإغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61819

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية