الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › وزير الدفاع يصدق على الإعلان قبول دفعة جديدة من المجندين

صورة الخبر: الفريق أول صدقي صبحي
الفريق أول صدقي صبحي

صدق القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة إبريل 2015 ، اعتبارا من يوم السبت الموافق 27 ديسمبر الجاري .

وقال مدير إدارة التجنيد اللواء محيى الدين كمال في مؤتمر صحفي الأربعاء 17 ديسمبر إن المؤهلات المطلوبة في دفعة التجنيد شهر إبريل 2015 تتضمن ( مواليد شهر إبريل ، مايو ، يونيو عام 1995 خريجي العام الدراسي 2013 ، 2014 .. ومواليد أشهر إبريل ، مايو ، يونيو لجميع السنوات حتى عام 1994 خريجي العام الدراسي 2013 ، 2014 ، وكذا المتخلفين من سنوات سابقة .

وأشار إلى أن توقيت استقبال الشبان بمكاتب التجنيد سيكون اعتبارا من 27 ديسمبر 2014 ، وتوقيتات تسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة سيكون من 8 يناير حتى 1فبراير 2015 .

وأوضح مدير إدارة التجنيد أن المطلوبين في هذه الدفعة من المؤهلات العليا سيكونون من مواليد 1 يناير حتى 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 1994 ، من خريجى جميع الكليات والمعاهد العليا الحكومية والخاصة من الحاصلين على المؤهل الدراسي المعتمدة نتيجتهم خلال الفترة من أول أغسطس 2014 حتى اخر يناير 2015 ، وكذا خريجي جميع كليات الطب البشرى والأسنان ، العلاج الطبيعي ، الطب البيطرى ، التمريض الذين إنهوا سنه الإمتياز ومدة التدريب خلال الفترة من اول أغسطس 2014 حتى اخر يناير 2015 وكذلك المتخلفين من سنوات سابقة فى نفس هذه الفئة ، كما يتضمن ايضا مواليد الفترة من 1 يناير حتى 30 يونيو من عام 1995 خريجي العام الدراسي 2013، 2014 في الفترة من أول فبراير 2014 إلى أخر يناير 2014 .

وقال ان توقيت استقبال هذه الفئة من الشبان ستكون اعتبار من 20 يناير 2015 على ان تكون توقيتات التسجيل وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة من 2 فبراير حتى 19 فبراير 2015 .

وأوضح اللواء محي الدين كمال أن المؤهلات المطلوبة فوق المتوسطة لهذه الدفعة التجنيدية تتضمن ( مواليد الأول من يناير حتى 30 يوينو من جميع السنوات حتى عام 1994 من الحاصلين على مؤهلهم الدراسي في الفترة من أول أغسطس حتى أخر يناير 2015 ، وكذلك مواليد الفترة من 1 يناير إلى 30 يونيو خريجي العام الدراسي 2013 ، 2014 الفترة من أول فبراير حتى أخر يناير 2015 ومعهم المتخلفين من سنوات سابقة ، مشددا على أن توقيت استقبال الشبان بمكاتب التجنيد في هذه الفئة سيكون 12 فبراير المقبل وتوقيتات التسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة من 21 فبراير حتى 24 فبراير 2015 .

وأضاف ان المطلوبين فى هذه الدفعة التجنيدية من غير ذوى المؤهلات من مواليد اشهر " ابريل ، مايو ، يونيو " من عام 1995 والمتخلفين من سنوات سابقة على ان يكون توقيت استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبار من 15 فبراير المقبل على ان تكون توقيتات التسجيل وإجراء الكشف الطبي عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة من 25 فبراير حتى 9 مارس 2015 .
وأشار إلى أن المستندات المطلوبة لدفعة التجنيد الخاصة بالقوات المسلحة ابريل 2015 ستتضمن " بطاقة الرقم القومي ، بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية 6 جند ، أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي منها ، صحيفة الحالة الجنائية من القسم أو المركز التابع له الشاب ، فيش البصمات 1 جند من مندوب التجنيد بالقسم أو المركز ، فصيلة الدم ، اصل المؤهل الدراسي لجميع المؤهلات بالإضافة إلى شهادة الامتياز ، التدريب لخريجي كليات الطب ، الأسنان ، العلاج الطبيعي ، الطب البيطري ، التمريض " ، قسيمة الزواج للمتزوجين ، رخصة القيادة للشباب الحاصل عليها ، خطابات الفصل للطلبة المفصولين من الدراسة محدد بها تاريخ قرار الفصل وسببه ، قرار التعيين بالنسبة للمعيدين والمدرسين والأطباء المقيمين .

وأشار مدير إدارة التجنيد والتعبئة إلى بعض الإرشادات العامة التى يجب الالتزام بها عند البدء فى التعامل مع إدارات التجنيد والتعبئة فى العاصمة والمحافظات المختلفة ، تتضمن " اهمية استلام كارت التوعية من مندوب التجنيد بالقسم أو المركز التابع له شاب التجنيد ، مع ضرورة الالتزام بتوقيتات التسجيل المعلن عنها مسبقا بكافة وسائل الاعلام حتى لا يتخلف الشاب عن مرحلته التجنيدية ويضاف سنه زيادة الى مدة خدمته .

وذكر أن من له الحق فى الإعفاء أو التأجيل أو الاستثناء عليه التقدم إلى منطقة التجنيد التابع لها ومعه المستندات التي تؤيد احقيته في ذلك ، وعدم التعامل مع الإفراد الذين يوهمون شباب التجنيد بمقدرتهم على إعفائهم من التجنيد او إقناعهم بتقديم مستندات مخالفة للحقيقة للحصول على إعفاء دون وجه حق ، مشددا على أن الشبان المرشحين لكلية الضباط الاحتياط عليهم الالتزام بالتوقيتات المحددة لإجراء كشف الهيئة ، بإدارة التجنيد حيث أن هذه الإجراءات مكملة للدورة التجنيدية وفى حال تخلف الشاب تضاف سنه زيادة لمدة خدمته ، وكذلك فأن زواج الشاب من اجتبيه لا تعفيه من أداء الخدمة العسكرية ويتم عرض موقفه على الجهات المختصة قبل التحاقة بالخدمة العسكرية .

وأشار إلى أن الحاصلين على شهادات الإعفاء المؤقتة أو تحت الطلب أو المؤجل تجنيدهم للدراسة بالخارج يشترط الحصول على تصريح سفر قبل مغادرتهم البلاد من إدارة التجنيد والتعبئة أو المناطق التابعة لها والتي تعمل على مدار 24 ساعة بعد إيضاح موقفهم التجنيدى .

أكد مدير إدارة التجنيد على ضرورة معادلة الشهادات لخريجى الكليات والمعاهد العليا الخاصة من إدارة المعادلات بالمجلس الأعلى للجامعات و المعاهد غير المعادلة ، وسيتم معاملة خريجيها تجنيديا طبقا لأخر مؤهل سبق الحصول عليه ، كما ان الحاصلين على مؤهلهم الدراسي من الجامعات والمعاهد الخاصة يعتد بتاريخ اعتماد النتيجة من الوزير المختص .

المصدر: بوابة الاخبار

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الدفاع يصدق على الإعلان قبول دفعة جديدة من المجندين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92115

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية