الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › مواطن أمريكى أسود يقتل شرطيين

صورة الخبر: مواطن أمريكى أسود يقتل شرطيين
مواطن أمريكى أسود يقتل شرطيين

فيما يبدو أنه حادث انتقامى بسبب وحشية الشرطة الأمريكية ضد السود، قتل مسلح رجلى شرطة رميا بالرصاص فى ولاية نيويورك بعد أن نصب كمينا لهما أمس الأول ثم انتحر بعد ذلك.
وقال مفوض الشرطة وليام براتون فى مؤتمر صحفى حضره رئيس بلدية نيويورك بيل دى بلاسيو إن رجلى الشرطة قتلا دون سابق إنذار بإطلاق النار عليهما من مسافة قريبة أثناء جلوسهما فى سيارة دورية فى حى بدفورد-ستويفيسانت فى بروكلين.

وأشار براتون إلى أنه «على الرغم من أننا مازلنا نفحص التفاصيل إلا أنه من الواضح أنه اغتيال». وأضاف أن الجانى هو إسماعيل برينسلى (28 عاما)، وإنه استخدم سلاحا نصف آلى ثم لاذ بالفرار إلى محطة مترو قريبة حيث لفظ أنفاسه بعد ذلك متأثرا بإصابته بالرصاص فى رأسه بعد إطلاق النار على نفسه. وأضاف إن رجلى الشرطة القتيلين هما رافائيل راموس (40 عاما)، ووينجيان ليو(32 عاما). وليو متزوج منذ شهرين ولراموس ابن عمره 13 عاما.

وتعرضت شرطة نيويورك لضغط كبير فى الأسابيع الأخيرة بسبب تفجر الاحتجاجات عقب امتناع هيئة محلفين كبرى هذا الشهر عن توجيه اتهام لرجل شرطة تورط فى موت رجل أسود أعزل اسمه أريك جارنر خنقا أثناء محاولة القبض عليه. وهذان أول شرطيين يقتلان رميا بالرصاص فى نيويورك منذ عام 2011، ومن المتوقع أن يثير هذا الحادث موجة غضب بين رجال الشرطة ضد رئيس بلدية نيويورك الديمقراطى بيل دى بلاسيو الذى يشوب التوتر أحيانا علاقته بالشرطة.

وفى الوقت نفسه، أدان الرئيس الأمريكى باراك أوباما إدانة كاملة قتل عنصرى الشرطة، مؤكدا أنه لا يوجد تبرير لهذه الجريمة.

وأضاف أوباما فى بيان أن «رجلين شجاعين لن يعودا هذا المساء إلى أحبائهما وما من تبرير لذلك»، مشيرا إلى أنه «هذا المساء أطلب من الناس نبذ العنف والكلمات التى تجرح واستخدام الكلمات التى تشفي».

ومن جهته، وصف إيريك هولدر وزير العدل الأمريكى قتل الشرطيين بأنه عمل»همجي». وعلى صعيد متصل، شارك العشرات فى مظاهرة ضخمة تحمل شعار «حياة السود تهم» فى مركز «مول أوف أمريكا»التجارى فى مدينة بلومينجتون بولاية مينسوتا احتجاجا على وحشية الشرطة، مما أسفر عن إغلاق جزء من المركز التجاري، فى يوم من أيام التسوق الأكثر زحاما. وتضم جماعة «حياة السود تهم» أكثر من 3 آلاف شخص على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، وأكدت الجماعة أنهم جميعا شاركوا فى المظاهرة. وذكرت شرطة بلومينجتون أنه تم اعتقال حوالى 25 شخصا لعدة أسباب منها إعاقة المرور.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مواطن أمريكى أسود يقتل شرطيين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11891

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية