الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › العشرات يتظاهرون ضد اقتحام المسجد بالأقصى.. ومستوطنون يقتحمون قبر يوسف

صورة الخبر: المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

تظاهر العشرات من المصلين والمرابطين وطلبة العلم بالأقصى، اليوم الاثنين، بالقرب من باب المغاربة احتجاجا على اقتحامات المستوطنين اليهود للمسجد، فيما قام مئات من المستوطنين باقتحام قبر يوسف في نابلس لأداء طقوس دينية.
ورفع المتظاهرون بالأقصى نسخا من المصحف الشريف، ورددوا شعارات التنديد والإدانة لممارسات شرطة الاحتلال التي توفر الحماية للمستوطنين خلال اقتحامهم للأقصى.
وأحاطت قوات الاحتلال بالمصلين وهددت باعتقال عدد منهم، في حين تتصاعد حدة التوتر في ظل إصرار شرطة الاحتلال على إدخال مجموعات أخرى من المستوطنين للأقصى من باب المغاربة.
وكانت منظمة ''أمناء جبل الهيكل'' اليهودية المتطرفة قد دعت أنصارها إلى المشاركة في اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك اليوم، كما دعت منظمة ''طلاب لأجل الهيكل''، وجماعة ''نساء لأجل الهيكل'' ومنظمة ''هليبا'' و''معهد المعبد الثالث'' جمهور المستوطنين اليهود إلى المشاركة في تنفيذ ما أسمته الجزء الثاني من برنامج عيد الأنوار ''الحانوكاة''، والذي ركيزته الأساسية المشاركة الواسعة في اقتحام الأقصى وتنفيذ فعاليات خاصة فيه.
يشار إلى أن عشرات المستوطنين انتظموا الليلة الماضية في مسيرة انطلقت من باحة حائط البراق باتجاه البلدة القديمة في القدس المحتلة، طافت حول بوابات المسجد الاقصى بحراسات عسكرية مشددة، تخللها هتافات عنصرية تدعو لطرد وقتل الفلسطينيين، واختتمت المسيرة في الباحة الأمامية لبوابة المسجد الأقصى الخارجية في منطقة باب الأسباط.
وفي نابلس، اقتحم مئات المستوطنين صباح اليوم قبر يوسف شرقي مدينة نابلس وسط حماية من جيش الاحتلال، حيث قامت 10 حافلات بنقل المستوطنين لأداء طقوس دينية، وهو ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المنطقة وإصابة ثلاثة شباب فلسطينيين بالرصاص المطاطي، وعدد من حالات الاختناق.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العشرات يتظاهرون ضد اقتحام المسجد بالأقصى.. ومستوطنون يقتحمون قبر يوسف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8891

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية