الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › «داعش» يعلن اعتقال «غلاة» من عناصره خططوا للانقلاب عليه

صورة الخبر: داعش
داعش

أعلن تنظيم «داعش»، في مقطع فيديو، اعتقال خلية مؤلفة من أربعة من عناصره يتحدثون اللغة التركية خططوا للانقلاب عليه، وزعزعة الأمن في مناطق سيطرته»، وقدموا على أنهم «يتبنون أفكارا دينية أكثر تشددا من تلك التي يعتمدها التنظيم».

وقال أحد عناصر التنظيم، في الفيديو، الذي نشر، الإثنين، على مواقع تعنى بأخبار «الجماعات الجهادية» قائلا: «أعضاء الخلية خططوا للخروج على دولة الخلافة بالسلاح».

وأضاف: «كان من شأنهم زعزعة الأمن في داخل (داعش) تمهيدا لضربها من قبل الصليبيين والجيش الحر والنظام النصيري»، مشيرا إلى أن «الجهد الأمني لـ(داعش)» تمكن من اختراقهم.

وعرض الفيديو، الذي جاء تحت عنوان: «القبض على خلية من الغلاة خططت للخروج على دولة الخلافة»، مقطعا صوتيا لأشخاص يتحدثون باللغة التركية بلكنة أقرب إلى الآذرية، بدأ، وكأنه جرى تسجيله من دون علمهم، وأعلنوا فيه عن نيتهم حمل السلاح ضد تنظيم «داعش»، الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق المجاور.

وقال هؤلاء، في التسجيل الصوتي، وفي ما قدم لاحقا على أنها اعترافات من قبلهم إنهم «قرروا مقاتلة تنظيم (داعش) كونه تنظيما كافرا»، بنظرهم على اعتبار أنه «لا يكفر الشعبين السوري والعراقي، وأن زعيمه أبو بكر البغدادي يأخذ الأموال من شعب كافر، وبالتالي فهو كافر أيضا».

ولم يحدد الفيديو المنطقة المعنية بهذه الحادثة، إلا أنه أعلن في بدايته أنه صادر عن «ولاية الرقة»، معقل تنظيم «داعش»، في شمال سوريا، كما لم يكشف عن مصير أعضاء الخلية إلا أنه اختتم بآية من القرآن توحي بأنه جرى قتلهم، حيث تقول الآية: «إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض، ذلك لهم خزي في الدنيا، ولهم في الآخرة عذاب عظيم».

وكانت صحيفة «فايننشال تايمز»، البريطانية، ذكرت، السبت، أن تنظيم «داعش» أعدم 100 من مقاتليه الأجانب حاولوا الفرار من مدينة الرقة.
وذكر مقاتلون في الرقة أن التنظيم شكل شرطة عسكرية لمراقبة المقاتلين الأجانب، الذين يتخلفون عن واجباتهم، وجرى اقتحام عشرات المنازل وتم اعتقال العديد من «الجهاديين»- حسب الصحيفة.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «داعش» يعلن اعتقال «غلاة» من عناصره خططوا للانقلاب عليه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50523

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية