الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › محكمة تركية توافق على قرار يلغي جواز سفر جولن

صورة الخبر: جولن
جولن

صادقت المحكمة الإدارية التركية على إلغاء جواز سفر الداعية الإسلامي، الشيخ فتح الله جولن، بحجة أنه تم منحه جواز سفر لا ينسجم مع القانون التركي، وذلك وفقا للشكوى التي تم رفعها إلى مكتب محافظ آرضروم، مسقط رأس جولن، التي أوضحت أن زعيم حركة الخدمة قدم معلومات مغلوطة لإدارة الجوازات بالمدينة.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "حرييت" التركية، اليوم الإثنين، أن القرار جاء بعد أن أصدرت محكمة الصلح الجزئية الأولى باسطنبول يوم الثلاثاء الماضي أمرا بإلقاء القبض على جولن لاتهامه بتشكيل وقيادة "منظمة إرهابية" استجابة للطلب الذي تقدم به مكتب التحقيق في الإرهاب والجريمة المنظمة.

يذكر أن الحكومة التركية، تصف جماعة جولن بـ "الكيان الموازي" وتتهمها بالتغلغل داخل سلكي القضاء والشرطة وتزعم أن عناصر تابعة للجماعة تقوم باستغلال مناصبها للتنصت غير المشروع على المواطنين، كما تتهمها بالوقوف وراء حملة الاعتقالات التي شهدتها تركيا في 17 ديسمبر 2013 بدعوى مكافحة الفساد والتي طالت أبناء عدد من الوزراء ورجال أعمال ومدير أحد البنوك الحكومية، كما تتهمها بالوقوف وراء عمليات فبركة تسجيلات صوتية لمسؤولين بحكومة العدالة والتنمية.

وكان الوزراء السابقون، وزير شؤون الاتحاد الأوروبي، آغمن باغش، ووزير البيئة والتخطيط العمراني، أردوغان بيرقدار، ووزير الداخلية، معمر جولر، ووزير الاقتصاد، ظافر تشاغليان من أبرز الأسماء المتورطة في فضيحة الفساد التي أحدثت دويا في أوساط الرأي العام بتركيا.

وكانت نتائج انتخابات الهيئة القضائية الأعلى بالبلاد فى أكتوبر الماضى قد أظهرت فوز مرشحين تدعمهم الحكومة بغالبية المقاعد فى انتصار آخر للرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى معركته مع نفوذ الداعية جولن، الذى كان حليفا له فى الماضى، حيث فاز مرشحون يؤيدهم أردوغان بثمانية من بين عشرة مقاعد، فيما ذهب المقعدان المتبقيان إلى شخصيات مقربة من جولن.

وأثارت نتائج الانتخابات اتهامات من المعارضة بأن مبدأ الفصل بين السلطات فى تركيا بات مهددا فى ترديد لمخاوف أعرب عنها الاتحاد الأوروبى عقب الانتخابات التى شارك فيها 14 ألف فرد من رجال القضاء والنيابة لاختيار عشرة أعضاء فى المجلس والذى يبلغ إجمالى أعضائه 22 عضوا.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محكمة تركية توافق على قرار يلغي جواز سفر جولن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44198

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية