الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › لوس أنجلوس تايمز: إصابة شرطيين بنيويورك أثر إطلاق نار عليهم بحي “برونكس”

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية أن اثنين من ضباط شرطة نيويورك أصيبا مساء أمس الاثنين أثر إطلاق النار عليهما في حي برونكس بمدينة نيويورك خلال تصديهما لعملية سطو وجاري مطاردة اثنين على الأقل مشتبه فيهما .

وقالت شرطة نيويورك بحسب تصريحات أوردتها الصحيفة على موقعها الإلكتروني اليوم إنه تم نقل الضابطين إلى مستشفى سانت برناباس في برونكس وأضافت الشرطة في تصريحات للصحيفة بأن إطلاق النار وقع حوالي الساعة العاشرة والنصف مساء بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك ، حين أصيب أحد الضابطين في ذراعه وأصيب الاخر في ظهره .

وأكد نائب قائد الشرطة كيم رويستر أن الشرطيين لم يكونا مستهدفين ، على عكس الضابطين اللذين لقيا حتفهما خلال كمين نصب لهما الشهر الماضي .

وأفادت تقارير إعلامية أخرى بأن الشرطة عثرت على سلاح في مكان الحادث ولكن لم يتضح ما إذا كان يخص أي من المشتبه بهم أم لا .

وأعلنت شرطة نيويورك على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن مكافأة قدرها 10 الآف دولار لمن يدلي بمعلومات قد تؤدي إلى اعتقال المشتبه بهم .

تجدر الإشارة إلى أن إطلاق النار على هذين الشرطيين نيويورك جاء بعد يوم من مراسم تشييع جنازة الضابط الأمريكي وينجيان ليو الذي شارك فيه عدد كبير من الضباط.

وأفادت تقارير إعلامية بأن الضباط المشاركين في الجنازة أداروا ظهورهم عندما ظهر عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو لإلقاء كلمته أثناء الجنازة تعبيرا عن اعتراضهم وحنقهم على السياسة التي يتبعها بلاسيو وغيره في الإدارة الأمريكية في التعامل مع الأزمة الراهنة.
ويذكر أن الضابط وينجيان ليو 32 عاما ، وهو أمريكي من أصل آسيوي سقط قتيلا هو وزميله رافاييل راموس 40 عاما يوم 20 ديسمبر داخل سيارة الدورية التي كانا يستقلانها على يد إسماعيل برينسلي ، وهو أمريكي من أصل أفريقي تعهد بالثأر لمقتل رجلين أسودين على أيدي رجال الشرطة في كل من مدينة نيويورك وضاحية فيرجسون بولاية ميزوري الأمريكية

وأثار مقتل الضابطين في العشرين من ديسمبر الماضي النقاش مجددا بشأن إخفاق نظام العدالة الأمريكي في محاكمة رجلي شرطة أبيضين تورطا في مقتل كل من مايكل براون في أغسطس الماضي بفيرجسون وإريك جارنر في يوليو بنيويورك .

وأشارت بيانات صادرة مؤخرا أن العديد من الضباط لقوا حتفهم أثناء أداء واجبهم ففي عام 2013 قتل 102 ضابط أثناء أداء عملهم وفي 2014 ارتفع العدد ليصل إلى 126 شرطيا ، بزيادة بلغت نسبتها 24 .

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لوس أنجلوس تايمز: إصابة شرطيين بنيويورك أثر إطلاق نار عليهم بحي “برونكس”

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63407

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية