الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › (داعش) يعدم 20 شابا في نينوي.. ويقيم معسكرات لتدريب الأطفال بالموصل

صورة الخبر: داعش
داعش

أعدم تنظيم داعش الإرهابي 20 شابا بحجة أنهم انتحلوا صفة عناصر التنظيم وقاموا بعمليات سرقة وابتزاز للأهالي في محافظة نينوي كما تم الكشف عن قيام التنظيم بتدريب الأطفال على القنص واستخدام الأسلحة الخفيفة بالموصل في نينوي شمال غربي العراق

وقالت مصادر محلية في نينوى اليوم الثلاثاء إن التنظيم أعدم العشرين من منطقة حمام العليل بمحافظة نينوي بعد اعتقالهم بدعوي قيامهم بعمليات سرقة وابتزاز وانتحال صفة أعضاء التنظيم لتنفيذ جرائمهم في ناحية الحمام جنوبي الموصل عقب صدور قرار المحكمة الشرعية لداعش ، وأن الاعدام تم أمام الأهالي في أحد الأسواق وسط الموصل رميا بالرصاص .

وكشف المستشار العسكري لحركة الضباط الأحرار في الموصل محمد فاهم الشمري عن وجود ثلاثة عشر معسكرا لتدريب الأطفال على القنص واستخدام الأسلحة الخفيفةمن أبناء مدينة الموصل ، فضلا عن تلقينهم الافكار التكفيرية ، مشيرا إلي أن عناصر التنظيم هربوا إلى مناطق القيارة والمدينة السبت الماضي بعد موجة اغتيالات في صفوفهم نفذتها حركة الضباط الأحرار.

على صعيد آخر ، دعا عضو مجلس محافظة كركوك محمد الجبوري الحكومة العراقية إلى تشكيل حشد شعبي من المناطق التي يسيطر عليها داعش للمساهمة في تحريرها من سيطرة التنظيم وقال ان خمسة آلاف شاب من النازحين في انتظار الأوامر والدعم لتحرير تلك المناطق من محافظة كركوك شمالي العراق .

وأضاف أن قوات البيشمركة الكردية تسيطر علي خط المواجهة مع داعش ، ولكنها غير مجهزة بالأسلحة الكافية لعبور ممر مائي في المنطقة ، لافتا إلي أهمية وجود غطاء جوي من التحالف الدولي لتحرير كركوك .

وأشار مصدر أمني في كركوك إلي أن عددا من عناصر داعش سقطوا بين قتيل وجريح نتيجة قصف جوي نفذته طائرات التحالف الدولي في العراق أمس الاثنين استهدف مواقع تابعة للتنظيم جنوب غربي المحافظة .

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على (داعش) يعدم 20 شابا في نينوي.. ويقيم معسكرات لتدريب الأطفال بالموصل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84112

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
Most Popular Tags

داعش 6 01 2015

,