الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › انفجار محول بأبو كبير بالشرقية وسقوط برجى كهرباء بالمنوفية

صورة الخبر: انفجار
انفجار

إنفجر محول كهرباء بمدينة أبوكبير بمحافظة الشرقية إثر قيام مجهولين بوضع عبوة ناسفة شديدة الإنفجار بداخلة ونتج عن ذلك تدميره بالكامل وانقطاع التيار الكهربائى دون وقوع خسائر فى الأرواح أو إصابات..

وتلقى اللواء سامح الكيلانى مدير امن الشرقية بلاغا من الأهالى بسماع دوى انفجار بشارع المدارس بمدينة أبو كبير فانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات حيث تم فرض كردون امنى حول موقع الانفجار وبالمعاينة اتضح قيام مجهولون بتفجير محول كهرباء كائن على بعد أمتار قليلة من مركز الشرطة باستخدام عبوة ناسفة ونتج عن ذلك تدمير المحول بالكامل وانقطاع التيار الكهربائى عن المناطق التى يقوم بتغذيتها وتم تمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجار ولم يتم العثور على أى اجسام غريبة أو عبوات ناسفة ويقوم حاليا فريق عمل من المهندسين والفنين بشركة الكهرباء بإصلاح المحول لتغذية المناطق التى إضيرت من هذا العمل الأجرامى ..

وقام مجهولون بتحطيم خلية الكهرباء التى تربط بين قريتى الجديدة والقراقرة بمركز منيا القمح ونتج عن ذلك انقطاع التيار الكهربائى عن الأعمدة التى تغذيها ..

وقد قام فريق عمل من المهندسين والفنين بشركة الكهرباء بإصلاح تلك الأعطال وتولت النيابة التحقيق بإشراف المستشار احمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية .

وتولت النيابة التحقيق بإشراف المستشار هانى تاج الدين المحامى العام لنيابات لشمال الشرقية .

ومن ناحية أخرى صرح المهندس محمد عسل وكيل وزارة الكهرباء بالمنوفية بأن إصلاح برجي الضغط العالي اللذين سقطا اليوم بسب أنفجار أربع عبوات ناسفة زرعها مجهولين,سيستغرق من 10 إلي 15 يوما, مشيرا الى أن سقوط البرجين لم يؤثر علي التيار الكهربائي بالقريتين.

وقال وكيل وزارة الكهرباء في تصريح له -اليوم الأحد- أنه تم تشكيل غرفة عمليات بمقر مديرية الكهرباء بشبين الكوم متصلة بغرفة عمليات بالمراكز لتلقي أية بلاغات من المواطنين بوجود أجسام غريبة بالقرب من أبراج الكهرباء للتحرك السريع مطالبا المزارعين الذين يمر بأراضيهم أبراج كهرباء بمنع أية أشخاص با?قتراب من ا?براج إلا بعد التأكد من أنهم تابعين للكهرباء.

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انفجار محول بأبو كبير بالشرقية وسقوط برجى كهرباء بالمنوفية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63960

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية